الأحد، 7 أبريل 2019

وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي تكشف المستفيدين من عقود CID و CIP إمكانية التحويل من المؤسسات الإدارية الى الإقتصادية.

التصنيفات

وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي تكشف المستفيدين من عقود CID و CIP إمكانية التحويل من المؤسسات الإدارية الى الإقتصادية.






مرحبا بكم في مدونتكم ، جديد التوظيف و التعليم بالجزائر و نتمنى لكم الاستفادة من موضوع اليوم و الذي سنخصصه حول فئة عقود ما قبل التشغيل ANEM  (لانام) . ولكن مقالة اليوم تتحدثث عن أصحاب عقود CID و كذا عقود CIP لسنة 2019 .

حيث أكدت وزارة العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي أن الموظفين المستفدين من عقود  CID + CIP  بشرط العاملين على مستوى مديريات الضرائب ، او مديريات الصحة ، او مديريات التربية و التعليم ، او التابعين لوزارة الداخلية و العاملين على مستوى الدوائر و كذا البلديات .

و الذين لديهم الاقدمية في هذا السلك لديهم فرصة التحويل عقودهم إلى المؤسسات الإقتصادية  و من بين هاته المؤسسات التي لها إمكانية التحويل  هي : البنوك و أيضا بريد الجزائر و كذا إتصالات الجزائر بالاضافة الى ديوان الترقية و التسيير العقاري إلا أنه لم يتم ذكر عدد سنين العمل و حساب الأقدمية .

و قد صرحت وزارة العمل و  العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي نسبة الإدماج التي قامت بها على مستوى القطاع الاقتصادي و الذي أخذ حصة كبيرة ، قد نسميها حصة الأسد بنسبة 75% و في هذا فقط في فترة تسعة أشهر الأولى من العام الماضي أي سنة 2018 ،  حيث قدر الشباب الذين تم  دمجهم بصفة رسمية قدرت بـ 38920 شاب و شابة .

كما نحيطكم علما حسب الاحصائيات التي قامت بها وزارة العمل بخصوص الموظفين العاملين في القطاع الإداري بلغت أزيد من 2 مليون شاب و شابة إستفادوا من عقود ما قبل التشغيل  ، قد بلغت النسبة المئوية لهذا الاحصاء 72 %  و حسب تصريح الوزارة تم دمج 1.7 مليون على مستوى مؤسساتهم و لكن تختلف الصيغ حسب سوق الشغل  حيث الملبغ الذي خصص لهاته العملية تجاوز 735 مليار دينار ، و هذا منذ بداية سنة 2008  الى يومنا هذا .

و نختم موضوعنا ان وزارة العمل والضمان الاجتماعي تطمئن المنتسبين لهذا الجهاز أي عقود لانام سيتم توفير و إعطاء الأولوية للشباب في الإدماج في سنة 2019 .

و نسأل الله تعالى التوفيق لشبابنا و حظ أوفر للجميع و نلتقي في مقالة جديدة عن كل ما يخص مجال التوظيف و التعليم في الجزائر ان شاء الله، تابعونا .


التعبيراتالتعبيرات