الخميس، 20 يونيو 2019

بخصوص إعلان التوظيف عن المسابقة الوطنية لوزارة التربية للمناصب الادارية 2019

بخصوص إعلان التوظيف عن المسابقة الوطنية لوزارة التربية للمناصب الادارية 2019






مرحبا بكم و بجميع زورانا الكرام في مدونة جديد التوظيف و التعليم في الجزائر، حيث اليوم سأتطرق في هاته المقالة التوضيحية  لجديد التوظيف في قطاع التعليم .

و بعدة عدة أسئلة تصلنا يوميا و التي  كالنت عن استحداث مناصب عمل جديدة  خصصت لمسابقة التعليم 2019،  خاصة و بعدما ظهور عدة إعلانات التوظيف تتحدث عن  مسابقة  التوظيف التي تتعلق بخصوص سلك الاداريين في قطاع التربية 2019 .

فما صحة هاته الإعلانات ؟ و خاصة من إطلع عليها في الموقع الرسمي  للوظيف العمومي ثم لم يجدها مرة ثانية ليتبين له أنها حذفت من الموقع من طرف مسيريه .

و الناس  قد تناقلت الخبر بسرعة لدرجة كثر الحديث بخصوص مسابقة الادرايين في قطاع التعليم  في مواقع التواصل الاجتماعي (الفيسبوك)  فهناك من يؤكد الخبر و هناك من يكذبه و ينفيه و أنه مجرد إشاعة و هناك من يقول مجرد إعلان قديم خاص  بمسابقة توظيف الاداريين في قطاع التربية سنة 2017 او 2016 .

على العموم و من هذا المنبر سوف أقوم بالتطرق الى عدة  توضحيات  رجاءا و  من فضلكم التركيز معي  في  النقاط الأتية :


أولا : الاعلان هو ليس خاص بمسابقة التوظيف الاداريين في قطاع التربية  سنة 2017 او غيرها من السنوات السابقة  فلو نقارن عدد المناصب المالية في رتبة مشرف تربية او رتبة مقتصد او نائب مقتصد فلن نجد نفس العدد  الصورة تثبث العدد و تاريخ الادراج كان يوم 18/06/2019 .

ثانيا : محتويات الملف و الوثائق المطلوبة للمشاركة في مسابقة التوظيف لهاته السنة هو ليس نفسه محتويات الملف الخاص بالسنوات السابقة .

ثالثا : نحن نؤكد أن الاعلان قم تم نشره في موقع الوظيف العمومي و تم حذفه و بدليل اليكم الصورة من موقع الوظيف العمومي التي توضح الاعلان و توضح تاريخ النشر عليه .


ملاحظة : الصورة مقتبسة و منقولة من الموقع الرسمي للوظيف العمومي . 




رابعا : سبب الحذف لان المسابقة هاته هي مسابقة  وطنية لوزارة التربية للمناصب الادارية و هي مهنية فقط. و من باب التوضيح أكثر  أي هي مسابقة  داخلية و ليست مسابقة خارجية . و هناك احتمال ان يتم اعادة النشر مرة اخرى من طرف موقع الوظيفة العمومي .

خامسا : هناك من تواصل مع مديريات التربية الخاصة بولايته فهناك بعض الولايات التربية الوطنية أكدت الخبر و هناك لم تؤكد و سبب اختلاف في الاجابة هذا يعود على حسب المناصب الشاغرة و  المطلوبة في كل ولاية .


اذن الجواب على السؤال المطروح هو فعلا هناك مسابقة جديدة  تحت عنوان المسابقة الوطنية لوزارة التربية للمناصب الادارية سنة 2019  و هي عبارة عن مسابقة مهنية للموظفين و بمعنى أخر هي مسابقة للترقية على أساس الاختبار  لموظفي التربية في 16 جويلية  2019 .

و تخص 16 رتبة في مختلف الاطوار التعليمية الثلاثة و بشرط الأقدمية من سنتين عمل الى سبع سنوات و اخر اجل لايداع الملفات هو يوم 01 جويلية 2019  .

و شخصيا  قد وصلتني بعض اعلانات التوظيف في بعض الولايات و سوف أقوم بنشرها على المدونة بعد ساعات ان شاء الله  حيث ان بلغت عدد مناصب رتبة مشرف التربية 1828 منصب و المقتصدين 61 منصب و نائب مقتصد 299 و مستشار التوجيه 523 منصب  بعدد اجمالي اكثر من 4000 منصب .


و للحصول على جديد إعلانات التوظيف في الجزائر و جديد أخبار التوظيف في قطاع التربية و التعليم ما عليكم الا متابعة أخبارنا على صفحتنا  الرسمية الفسبوك و متابعتنا على المدونة هنا جديد التوظيف و التعليم في الجزائر .

1 التعليقات so far

اريد معرفة نتائج عون ادارة في ولاية الجلفة


التعبيراتالتعبيرات