السبت، 21 ديسمبر 2019

كل مايخص المستشار الثقافي و مهامه من الجريدة الرسمية و شروط التوظيف و الراتب الشهري

التصنيفات

كل مايخص المستشار الثقافي و مهامه من الجريدة الرسمية و شروط التوظيف و الراتب الشهري




الجميع يترقب جديد الادماج المهني و جديد أخبار إدماج و ترسيم عمال عقود ما قبل التشغيل و كما نعلم هناك فئة قلقة جدا حاملة للشهادت تنتظر مصيرها و مصير الادماج و في أي منصب و على أي أساس و أهم هاته الفئة هم حاملي شهادات الأدب العربي  و الفنون و المسرح و علم الاجتماع خاصة بعدما تطرقنا في منشور على صفحتنا الرسمية الفيسبوك بخصوص بعض الرتب و كيف سيتم ادماجهم . لاحظنا العديد لم يفهم منشورنا جيدا و بالإضافة تلقينا الى طلبات عدة و توضيحات  بخصوص رتبة المستشار الثقافي بحكم الأغلبية لا تملك عنه أي معلومة و لم يلاحظوا أي إعلان من إعلانات مسابقات التوظيف توظف هاته الرتبة و عليه قررنا كتابة هاته المقال لتوضيح هاته الرتبة .

تعريف المستشار الثقافي :


المستشار ثقافي أو كما يسمى باللغة الفرنسية  Conseiller Culturel و يحمل أيضا إسم أخر مستشار النشاطات الثقافية والرياضية للإدارة الإقليمية هي رتبة جديدة استحدثت  في سلك أو قطاع  الوظيف العمومي  و مذكورة في الجريدة الرسمية الحاملة لتاريخ 03 ديسمبر سنة 2008 و الحاملة للعدد رقم : 68  في الفصل الثاني : سلك المستشارين الثقافيين حيث ضمت المادة 117 يوجد ثلاث رتب من هذا السلك :

المستشارين الثقافيين و مستشار ثقافي رئيسي و مفتتش التنشيط الثقافي و الفني .


ماهي مهام المستشار الثقافي في الجريدة الرسمية : 


حددت المهام كألاتي :

مهام المستشار الثقافي فقد ذكرت  في  المادة 118 من الجريدة الرسمية .

مهام المستشار الثقافي الرئيسي  فقد ذكرت  في  المادة 119  من الجريدة الرسمية .

و الصورة في الأسفل تحدد مهام المستشار الثقافي من الجريدة الرسمية الحاملة للعدد 68 سنة 2008 .





ماهي شروط  توظيف المستشار الثقافي 


ان شروط توظيف هاته الرتبة مذكورة في الجريدة الرسمية بنفس التاريخ 3 ديسمبر 2008 حسب المادة رقم 04 و المتحصلين على الشهادت  من التعليم العالي و هي في الاسفل كالآتي :



بالاضافة الى أن المادة 120  من الفرع الثاني و الخاص بشروط التوظيف و الترقية   و التي وضحت  أكثر حيث يمكن للمستشار الثقافي المشاركة في المسابقة على أساس الاختبارات طبعا بشرط الحصول على شهادة الليسانس في التخصصات التي ذكرناها أو شهادة ما يعادلها، أيضا عن طريق الامتحان المهني اي الترقية بعد إتمام خمس 5 سنوات من الخدمة .


ما هو راتب المستشار الثقافي


قبل أن نتطرق الى مرتب المستشار الثقافي فعلينا أن نكون على دراية ببعض المعلومات الهامة فرتبة مستشار الثقافي تندرج ضمن الصنف 12 و يحمل الرقم الاستدلالي 537 . بحيث الأجر القاعدي لرتبة مستشار الثقافي هي 24.165 دج أما الراتب الشهري كاملا فهو في حدود 30.200 دج أي ثلاث ملايين و عشرين ألف . و هناك من قال لي الراتب أصبح 32.000 دج أي ثلاث ملايين و ميتين ألف .


الى هنا تنتهي مقالتنا و للمزيد من المعلومات أكثر و لمن يود الاطلاع على الجريدة كاملة يمكنكم تحميل الجريدة الرسمية التي تطرقت الى رتبة مهام المستشار الثقافي بالتفصيل و باقي الرتب كمثل مستشار ثقافي رئيسي و مساعديه اضغط هـــــنــــــا .


و للمزيد من جديد عروض اعلانات التوظيف في الجزائر تابعونا على صفحتنا الرسمية في الفيسبوك مع تحيات طاقم إدارة المدونة .

3 التعليقات

سمعت بان تصنيفه 13 وليس12

مم فضلكم عندي استفسار هل شهادة ليسانس لغة المانية تسمح بالتقدم لمنصب مستشار ثقافي


التعبيراتالتعبيرات