السبت، 25 يناير 2020

أهمية شهادة الادماج وعلاقتها بالراتب الشهري و المنصب لأصحاب عقود ماقبل التشغيل

التصنيفات

أهمية شهادة الادماج وعلاقتها بالراتب الشهري و المنصب لأصحاب عقود ماقبل التشغيل




مرحبا بجميع زوار و متابعي مدونة جديد التوظيف و التعليم في الجزائر، و كل أوفياء و الأعضاء الجدد و متابعينا على صفحتنا الرسمية على الفسبوك  المهتمين  بـ:  جديد عقود ماقبل التشغيل 2020 و تحية عطرة أما بعد

نظرا لكثرة تساؤلاتكم  من طرف أصحاب عقود الادماج المهني  بخصوص شهادة الادماج و أهميتها وعلاقتها بالراتب الشهري و المنصب الذي سيتم الادماج فيه و بعد المقالة الأولى التي نشرتها بتاريخ 07 ديسمبر 2019  و التي كانت بعنوان : أهمية شهادة الإدماج و فوائدها في إدماج الموظف و علاقتها بالترسيم 

و تبعا  للأسئلة الواردة في منشور سابق  الذي نشرته مسبقا و كنت طلبت منكم طرح الأسئلة بخصوص كل ما يتعلق بشهادة الادماج، هانحن اليوم و بفضل الله أولا سنقدم لكم مقالة توضيحية تجدون فيها الاجابة على تساؤلاتكم حول شهادة الادماج . ولكن عليك أولا أن تعرف أنو هناك بعض الأخطاء المهنية الصادرة من بعض موظفي مديريات التشغيل و على سبيل المثال :

بعض عمال مديريات التشغيل و ليس الكل  سامحهم الله يصرحون بتصريحات لا يتقبلها العقل الى تصريحات خطيرة  حيث أن البعض منهم صرح أن  لا فائدة منها و لو تسأل الشخص الذي قال لك لا فائدة منها متى سيتم صب الراتب الشهري الجديد ؟  او تسأله كيف ستقومون بحل مشكل المناصب الشاغرة ؟ أكيد سيقول لك لا أعرف حتى لو تسأله عن موظف أخر اذا حضر او لا سيجيبك  لا أعلم .

و هنا الإشكال من بعض الموظفين في  المؤسسات الرسمية الذين يصرحون بلا ضمير و أكرر البعض و ليس الكل .
و لو تسأل هذا الشخص لماذا أعطيت صلاحيات التفويض من الوزير الى المدير الولائي بخصوص إمضاء شهادة الإدماج  فصدقوني لن يجيب لأنه لا يعرف .

ماهي أهمية شهادة الإدماج لأصحاب عقود ماقبل التشغيل 


تكمن أهمية شهادة الادماج أنها هي عبارة وثيقة رسمية تعطي مصداقية و دليل قوي للمراقب المالي حتى يقوم بالتأشير على ملفك و هي عبارة عن إثبات لمدتك الفعلية في اطار عقود ماقبل التشغيل و على اساسها يتم دمجك حسب الرتبة المذكورة في شهادة الادماج  و لها وزن ثقيل بحيث يمضي عليها المدير الولائي لمديرية التشغيل بتفويض من الوزير .

با لإضافة ان لها اهمية كبرى خاصة لمن تحول من ولاية الى ولاية أخرى فقد لاحظنا أخطاء في احتساب المدة الفعلية الكاملة في شهادة الانتساب و بها يمكن تصحيح شهادات الانتساب .

و كمعلومة مهمة لكم اخواني الكرام أنتم تعلمون ان هناك من ألغي مؤخرا عقده و هناك من تم تجميد عقودهم و  قد نشرنا وثيقة إلغاء العقود لمجموعة من الموظفين و السبب لديهم خروقات قانونية و الوثيقة تخص موظفي ولاية غليزان .

بسبب الازدواجية في التأمين، كالتأمين في الجامعة و العمل  أو لديه مشاريع لونساج او لديه قروض و عليه من لم تسلم له هاته الشهادة فإنه يدخل في دائرة الاحتمال و إلغاء العقد او التجميد . أما من أعطيت و سلمت له الشهادة فلا خوف عليه و ملفه في إطار قانوني و لديه وثيقة قانونية ضامنة له أحقيته في الادماج و قد تمت تسوية ملفه لا و يحوي على أي مخالفات او خروقات قانونية .

هل يتغير الراتب بعد الحصول على شهادة الادماج :


الرجاء التركيز معي جيدا في هاته النقطة و التي تخص الراتب الشهري، في الحقيقة و حسب علمي ان الراتب الشهري لن يتغير بعد حصولك على الشهادة الا أنه لك ضمان بفضل شهادة الادماج بالحصول على أثر رجعي إبتداء من شهري نوفمبر و ديسمبر 2019، بمعنى أخر و للتوضيح أكثر أهميته الوثيقة لك هو سيكون لك ضمان قانوني وبموجبها تكتسب حق و تستطيع المطالبة به سواء من حيث الأثر الرجعي أو الإدماج لتحول من صفة موظف في إطار عقود ما قبل التشغيل الى موظف متربص و ملفك  سليم و خالي من أي خروقات قانونية سواء الازدواجية في التأمين او مشاريع أخرى مثل لونساج و غيرها  .

علاقة شهادة الادماج بالمنصب الذي تدمج فيه : 


هذا السؤال وصلنا كثيرا و تردد على مسامعنا بكثرة  خاصة علاقة الشهادة بمحضر التنصيب و الحصول على منصب دائم فان علاقة شهادة الإدماج بالمنصب لها  أهمية و علاقة مباشرة بحيث في حالة كان مستواك الليسانس و صفة النشاط و العمل لديك برتبة عون ادارة و في الشهادة ذكرت الصفة على أساس عون ادارة فإنه سيتم تخصيص و فتح لك منصب عون إدارة . وقد نشرنا وثيقة شهادة الادماج من سيدي العبدلي ولاية تلمسان ووضحنا هذا على صفحتنا الرسمية الفيسبوك .


الى هنا نكون قد أكملنا الشرح و انتهت مقالاتنا، ان كان لديك أي سؤال او استفسار فلا تتردد بطرحه علينا على صفحتنا الرسمية الفيسبوك  تابعنا غلى صفحتنا لتحصل على اخر اخبار عقود ماقبل التشغيل 2020  و بالتوفيق  للجميع .


3 التعليقات

جزاكم الله كل خير و نفع بكم ٱمين .

ماذا عن أصحاب العقود الذي سيتم ادماجهم في شهر جوان 2020 .هل سيتم تسديد اجورهم باثر رجعي من شهر فيفري او لا.

شكرا جزيلا و جزاكم الله خيرا


التعبيراتالتعبيرات