الخميس، 2 أبريل 2020

التعليمة الخاصة بتعليق دوام التعليم في المراحل التعليمية الثلاث 2020 بسبب كورونا في قطاع التربية و التعليم

التصنيفات

التعليمة الخاصة بتعليق دوام التعليم في المراحل التعليمية الثلاث 2020 بسبب كورونا في قطاع التربية و التعليم



أصدرت وزارة التربية الوطنية والتعليم اليوم تعليمة خاصة و هي منشورة على موقعها الرسمي و على الصفحة الرسمية الفيسبوك تعليمة جديدة  خاصة بتعليق دوام التعليم في المراحل الثلاثة التعليمية و هذا تبعا لقرار السيد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون  و الذي ينص بتمديد تعليق الدراسية في القطاع  من أجل و بغرض إجراء احترازي للحد من إنتشار الفيروس التاجي المستجد كورنا.. كوفيد 19 - (covid-19) .

علما ان هذا التمديد يخص كافة المؤسسات التربوية  و كافة الأطوار في قطاع التربية و التعليم  و هذا ابتدءا من يوم الأحد 05 أفريل 2020 و الى غاية يوم الأحد 19 أفريل 2020 .

كما أن الوزارة الوصية اتخذت عدة اجراءات و سطرت خطة طوارئ تحمل العديد من التدابير و هي كالآتي :

1/- تخصيص برنامج يحمل إسم مفاتيح النجاح يبث عبر قنوات التلفيزيون الجزائري ابتدءا من يوم الأحد 05 أفريل و هذا  لفائدة تلاميذ السنة الخامسة ابتدائي و السنة الرابعة متوسط و كذا السنة الثالثة ثانوي و سيتم تحديد برنامج زمني للبث .

2/- ابتدءا من يوم الأحد بتاريخ الخامس من أفريل سيتم تفعيل جهاز الدعم المدرسي عبر الانترنت و هذا من خلال  الأرضية الرقمية و لفائدة تلاميذ السنة الرابعة متوسط و السنة الثالثة ثانوي و سيتم تحديد زمن الولوج الى هاته الارضيات الرقمية  .

3/- سيتم تخصيص قنوات عبر اليوتيوب و يتم بث فيها حصص تعليمية خاصة بالفصل الثالث من السنة الدراسية 2019-2020 لفائدة تلاميذ جميع المستويات للمراحل التعليمة و هذا وفق برنامج زمني سيتم تحديده من طرف الوزارة الوصية ان شاء الله .

و في الأخير أي قرار جديد يصدر ستجدونه بحول الله على مدونتكم جديد التوظيف و التعليم في الجزائر و أيضا على صفحتنا الرسمية في الفسبوك .

و نسأل الله تعالى ان يرفع عنا الوباء و تعود المياه الى مجاريها في أقرب الأوقات .






مصدر الوثيقة أو  التعليمة من  : Ministère de l'Éducation nationale Algérie - وزارة التربية الوطنية


التعبيراتالتعبيرات