الخميس، 7 مايو 2020

هل يستفيد عمال عقود ماقبل التشغيل من الأثر الرجعي بعد تقديم الاستقالة و الفوز في مسابقة التوظيف ؟

التصنيفات


هل يستفيد عمال عقود ماقبل التشغيل من الأثر الرجعي بعد تقديم الاستقالة  و الفوز في مسابقة التوظيف ؟



بعد صدور مرسوم ادماج عقود ماقبل التشغيل و الذي ينص على تسوية وضعية عقود ماقبل التشغيل لاحظنا  موقف صعب يقع فيه  العمال المستفدين من عقود  الادماج المهني حاليا و هو  بسبب ان الكثيرين نجحوا في مسابقات التوظيف  وقد كثرت علينا تساؤلات و استفسارات في حالة هل اذا  أقدم الاستقالة هل سأستفيد من الاثر الرجعي ؟

مدونة جديد التوظيف و التعليم في الجزائر ستشرح هذا الجانب في مقالة بعنوان : هل يستفيد عمال عقود ماقبل التشغيل من الأثر الرجعي بعد تقديم الاستقالة  و الفوز في مسابقة التوظيف ؟

 في الحقيقة لقد تطرقنا مسبقا عن موضوع الاستقالة و عرفنا الاستقالة هي اجراء ادراي و رسمي تشعر رئيسك أو مديرك بترك المنصب و أنك تنهي كل ارتباط بينك و بين الإدارة أو المؤسسة  ولمن أراد الاطلاع على المقالة الخاصة بالاستقالة كاملة سأدرج لكم الرابط في أسفل التدوينة


  و شخصيا استفسرت في هذا الباب و حاولت المعرفة من طرف احد الأخوات التي  لديها خبرة فأخبرتني أن زميلتها قدمت استقالة بعد نجاحها في مسابقة توظيف ( كونكور ) و أخبروها أن الإدارة التي كانت تعمل فيها بصفة موظفة في إطار عقود ماقبل التشغيل انها لن يكون لها اي أحقية في الأثر الرجعي لأنها أمضت محضر تنصيب جديد في مؤسسة اخرى و أنهت علاقتها مع وكالة التشغيل و مع عقود الادماج المهني نهائيا .

 و هناك حالة أخرى  سنوضحها و لهم الاحقية في الاستفادة من الأثر الرجعي : اذا تم إدماج المعني و طلب منه تقديم الاستقالة و للاشارة أنه قد تمت تسوية وضعيته و تم دمجه و أمضى محضر التنصيب بعد استفادته من قرار الادماج فهنا عادي يقدم الاستقالة لانه سوف يبقى تابع للقطاع الذي يشغل فيه او ربما الذي سيتم تحويله اليه .

ان كان لديك رأي أخر او لديك معلومة أخرى مغايرة سوف نسعد بتقديمها لنا على صفحتنا الرسمية الفيسبوك هــــــنــــا
تابعنا على صفحتنا و ستجد كل مايخص جديد و أخبار عقود ماقبل التشغيل و أيضا جديد عمال الشبكة الاجتماعية و حتى أيضا جديد مسابقات و اعلانات التوظيف في الجزائر .

اقرأ أيضا :


هذا أحدث تدوينة في المدونة


التعبيراتالتعبيرات