الأربعاء، 22 مايو 2019

قرار هام من الخطوط الجوية الجزائرية بخصوص أصحاب العقود المؤقتة

التصنيفات

قرار هام من الخطوط الجوية الجزائرية بخصوص أصحاب العقود المؤقتة



صرح الأمس السيد محمد الأمين  الأندلسي و المسؤول و المكلف بالإعلام للخطوط الجوية الجزائرية عن عن قرار هام و  هذا القرار خص العمال المتعاقدين لدى الجوية الجزائرية .


حيث جاء ما ذكره  المكلف بالإعلام سيتم تسوية العمال في الجوية الجزائرية و هاته التسوية تخص فئة العمال المتعاقدين من أصحاب العقود المؤقتة إلى عقود دائمة . و بحسب البيان المذكور أيضا قامت مصلحة مديرية الموارد البشرية بعملية الإحصاء و الشروع في عملية التسوية لأصحاب العقود حيث أن هاته التسوية هي  الكبيرة من نوعها  و التي ستمس الاستفادة لأكثر من 373 موظف من الوكلاء المتعاقدين لدى سلك الطيران .

حيث أكد الأمين العام أيضا أن هؤلاء العمال المستنفدين يستوجب أن تتوفر فيهم عدة شروط و من بينها أكد على السيرة الحسنة في المسيرة المهنية للموظف و بالإضافة إلى  شرط الأقدمية في القطاع .
حيث أنه قد تم التشديد في المعايير و الاعتماد على عدة مقاييس تدخل في إطار منظور و تقييم  الموارد البشرية لقطاع الخطوط الجوية و الطيران الجزائرية  حيث الهدف من كل هذا هو ضمان ديمومة الوظائف في الخطوط الجوية الجزائرية .

و بالإضافة إلى كل هذا صرح المصدر نفسه و أضاف أنه سيتم اتخاذ خطوة أخرى و إجراء جديد للقيام بنفس العملية أي التسوية  عن قريب جدا، بحيث أن هاته العملية ستستهدف لتسوية وضعية العديد من الموظفين من جميع الرتب و جميع الفئات بحيث ان كل  الاجرائات التي سيتمالشروع فيها لن تكون دفعة واحد بل ستكون تدرجيا بعد دراسة كل  الملفات .

و أخيرا ختم السيد محمد الأمين الأندلسي أن كل هاته الاجرائات الخاصة بعمليات التسوية  الهدف منها شيء واحد و هو الاهتمام بالموظف الجزائري و تثمين العامل البشري لدى الخطوط الطيران الجزائرية .


التعبيراتالتعبيرات